لقصيدة المذكورة قد اشتملت على كفرٍ صريح،
وقد تتابع العلماء من أهل السنَّة والجماعة على نقضها، ونقدها، وتبيين عوارها وكشف
زيغها ومخالفتها لاعتقاد أهل السنَّة والجماعة.
1. يا أكرمَ الخلْقِ مالي مَن ألوذُ به ***** سواك
عند حدوثِ الحادثِ العَمم
2. إن لم تكن آخذاً يوم المعاد يدي ***** عفواً وإلا
فقل يا زلة القدم
3. فإن مِن جودك الدنيا وضَرتها ***** ومن علومك علم
اللوح والقلم
قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله :" وأما الملك: فيأتي الكلام عليه ؛ وذلك أن قوله:
( مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ
) ، وفي القراءة الأخرى( مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ ): فمعناه عند جميع المفسرين كلهم
ما فسره الله به في قوله تعالى ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ . ثُمَّ مَا
أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ . يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ
يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ ) الانفطار/ 17 – 19 .
" تفسير سورة الفاتحة " من " مؤلفات
الشيخ محمد بن عبد الوهاب " (5/13) .
" قوادح عقدية في بردة البوصيري " للشيخ
عبد العزيز بن محمد آل عبد اللطيف ، هنا :
اضغط على المقطع الصوتي



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين
ردحذفأرجو أن تقدم لنا قائمة في العلماء الذين نقضوها